قتيل وإصابات بصفوف الجيش اليمني بقصف جوي في أبين

قتيل وإصابات بصفوف الجيش اليمني بقصف جوي في أبين

مرصد عدن - متابعات -

 
قتل جندي يمني وأصيب 4 آخرون في قصف جوي استهدف مساء السبت، قوات الجيش الحكومي في محافظة أبين، جنوبي البلاد.


وأفاد مصدر عسكري مسؤول بأن قصفا نفذه طيران مسير، استهدف موقعا للقوات الحكومية المرابطة في ضواحي مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين.


وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه، أن القصف الذي نفذته طائرة من دون طيار، يعتقد أنها تابعة لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، استهدف موقعا للجيش في منطقة الشيخ سالم في محيط مدينة زنجبار، التي تسيطر عليها قوات المجلس.


وبحسب المصدر فإن القصف أسفر عن سقوط قتيل و4 مصابين، في حصيلة أولية حتى الآن.


وهذه العملية هي الثانية التي ينفذها طيران مسير ضد قوات الجيش في أقل من شهر.


ومطلع أيلول/ سبتمبر الجاري، تعرضت قوات الجيش التابعة للحكومة اليمنية، لهجوم مماثل، أوقع قتلى وجرحى في صفوفه، في تطور وصف بـ"النوعي" في ميدان المعركة مع قوات المجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي.


وتشهد ضواحي مدينة زنجبار، في أبين، معارك بين الفينة والأخرى، إلا أن وتيرتها تصاعدت بين الطرفين، عقب إعلان المجلس الانتقالي تعليق مشاركته في مفاوضات الرياض أواخر آب/أغسطس الفائت.


وفي 28 تموز/ يوليو الماضي، أعلن التحالف العربي اتفاقا بين الحكومة والمجلس الانتقالي بشأن تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، تتضمن تخلي المجلس الانتقالي عن الإدارة الذاتية، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال، ووقف إطلاق النار بين الجانبين.


اقرأ ايضا:
محافظ شبوة يوجه أجهزة الأمن بسرعة إحالة المتسببين في مقتل الطفلة "وجدان" إلى النيابة محافظ شبوة يوجه أجهزة الأمن بسرعة إحالة المتسببين في مقتل الطفلة "وجدان" إلى النيابة
معهد الطيران المدني والارصاد يختتم الدورة التدريبية الأولى لموظفي هيئة تنظيم النقل البري في مجال كتابة الرسائل الإدارية وإعداد التقارير معهد الطيران المدني والارصاد يختتم الدورة التدريبية الأولى لموظفي هيئة تنظيم النقل البري في مجال كتابة الرسائل الإدارية وإعداد التقارير
إتلاف كمية كبيرة من المخدرات في عدن إتلاف كمية كبيرة من المخدرات في عدن
امنية شبوة تناقش عدد من القضايا والمستجدات الأمنية بالمحافظة  امنية شبوة تناقش عدد من القضايا والمستجدات الأمنية بالمحافظة