جباري يتهم الرياض وأبوظبي بالسيطرة على القرار السياسي باليمن ويدعوهما للرحيل

جباري يتهم الرياض وأبوظبي بالسيطرة على القرار السياسي باليمن ويدعوهما للرحيل

مرصد عدن - متابعات -


اتهم نائب رئيس مجلس النواب اليمني، عبدالعزيز جباري، التحالف "السعودي الإماراتي"، بالسيطرة على القرار السياسي في اليمن، داعياً الدولتين اللتان تقودان تحالفاً عسكرياً إلى تسليم مؤسسات الدولة، ومغادرة البلاد.

 

وقال جباري في مقابلة مع في برنامج (بلاحدود) على قناة "الجزيرة"، إن هناك ضغوط سعودية على الرئيس عبدربه منصور هادي لتعيين وزراء في الحكومة المرتقبة من طرفها، مشيرة إلى أن اتفاق الرياض من صنع السعودية وأن الحكومة اليمنية وافقت عليه رغم الملاحظات (لم يذكرها).

 

وأضاف جباري، أن السفير السعودي لدى اليمن حمد آل جابر، هو من يقوم بإصدار القرارات ويتعامل مع اليمنيين كأتباع" مؤكداً أن الحكومة اليمنية والرئاسة لا تستطيعان العودة من السعودية إلى البلاد.

 

ولفت إلى أن "السعودية والإمارات تعملان حالياً على فرض القرار السياسي على اليمن وترك الشعب يواجه "الموت والجوع".

 

ودعا جباري "الرياض وأبوظبي والدوحة إلى التعامل مع الشعب اليمني والمسؤولين اليمنيين باحترام".

 

وكشف مستشار الرئيس هادي، عن وجود "مخطط لاستمرار حرب اليمن لسنوات قادمة والشعب اليمني وحده من يدفع الثمن ويجب على العالم أن يتدخل لحل الأزمة وإنهاء الحرب".

 

وأوضح جباري أن "دول التحالف تسعى إلى أن يكونوا قوى إقليمية على حساب الشعب اليمني"، لافتاً إلى أن "الأطراف الخليجية عجزت عن مساعدة اليمنيين بل صدّرت مشاكلها إلى اليمن".

 

وحول الحرب في اليمن، أكد مستشار الرئيس هادي، أن لقاءات المسؤولين الإماراتيين والإيرانيين تكشف عدم وجود إرادة لمواجهة إيران في اليمن.

 

وتابع:" السعودية والإمارات لم تعملا على مواجهة مشروع إيران في اليمن.. ولن يستقر اليمن إلا إذا كانت التدخلات إيجابية لا بطريقة الإمارات والسعودية".

 

وعلى شاشة الجزيرة، اتهم جباري دولة قطر بدعم جماعة الحوثي، مستشهداً ببث قناة الجزيرة لخطاب عبدالملك الحوثي في ذكرى سيطرة جماعته على العاصمة صنعاء


اقرأ ايضا:
محافظ شبوة يوجه أجهزة الأمن بسرعة إحالة المتسببين في مقتل الطفلة "وجدان" إلى النيابة محافظ شبوة يوجه أجهزة الأمن بسرعة إحالة المتسببين في مقتل الطفلة "وجدان" إلى النيابة
معهد الطيران المدني والارصاد يختتم الدورة التدريبية الأولى لموظفي هيئة تنظيم النقل البري في مجال كتابة الرسائل الإدارية وإعداد التقارير معهد الطيران المدني والارصاد يختتم الدورة التدريبية الأولى لموظفي هيئة تنظيم النقل البري في مجال كتابة الرسائل الإدارية وإعداد التقارير
إتلاف كمية كبيرة من المخدرات في عدن إتلاف كمية كبيرة من المخدرات في عدن
امنية شبوة تناقش عدد من القضايا والمستجدات الأمنية بالمحافظة  امنية شبوة تناقش عدد من القضايا والمستجدات الأمنية بالمحافظة