40 طن مساعدات طبية أممية تصل مطار صنعاء

40 طن مساعدات طبية أممية تصل مطار صنعاء

مرصد عدن - متابعات -


وصلت مساعدات طبية أممية، الثلاثاء، إلى العاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ نحو 6 سنوات.
جاء ذلك في تصريح لوكالة الأناضول، أدلى به مسؤول في مطار صنعاء الدولي، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام.
وأوضح المصدر أن المساعدات الطبية التي تقدر بقرابة 40 طنا، مقدمة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" وبرنامج الأغذية العالمي.


وأشار إلى أن المساعدات الطبية وصلت المطار على متن طائرتي شحن، دون التطرق لمزيد من التفاصيل.
وتأتي هذه المساعدات ضمن الجهود الدولية الرامية إلى مكافحة فيروس كورونا في البلاد، التي تعاني انهيارا كبيرا في القطاع الصحي.
وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية، والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014.


ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين، فيما تنفق الإمارات أموالا طائلة لتدريب وتسليح قوات موازية لقوات الحكومة الشرعية.
ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة، حيث بات 80 بالمئة من اليمنيين بحاجة لمساعدات إنسانية. -


اقرأ ايضا:
محافظ المهرة يطلع الحكومة على مجمل الأوضاع التي تشهدها محافظته محافظ المهرة يطلع الحكومة على مجمل الأوضاع التي تشهدها محافظته
افتتاح وحدة عناية جديدة وإنشاء وحدة طوارئ حديثة بمستشفى مأرب العام افتتاح وحدة عناية جديدة وإنشاء وحدة طوارئ حديثة بمستشفى مأرب العام
القوات البحرية تنقذ سفينة وطاقمها وركابها في المهرة القوات البحرية تنقذ سفينة وطاقمها وركابها في المهرة
وزير الخارجية: المجلس الانتقالي يماطل في تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض وزير الخارجية: المجلس الانتقالي يماطل في تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض