البيضاء.. معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين

البيضاء.. معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين

مرصد عدن - متابعات -


تدور معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية ومسلحي جماعة الحوثي، في محافظة البيضاء وسط اليمن، لليوم الثاني على التوالي، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بحسب مصادر لـ"عربي21".

 

وأفاد رئيس المركز الإعلامي للمقاومة بالبيضاء، مصطفى البيضاني، بأنه لليوم التالي تتعرض المليشيات الحوثية لخسائر بشرية ومادية، في منطقتي "زعج والعرين" بمديرية القريشية في محافظة البيضاء.

وأضاف البيضاني في بيان له، وصل "عربي21" نسخة منه، أن مقاتلي مقاومة "قيفة" شنوا هجوما مضادا على مليشيات الحوثي في "ذي كالب" و"زعج" بالقريشية، مؤكدا أنه تم تدمير دبابتين و3 مركبات.

وبحسب البيضاني، فإن الحوثيين تكبدوا خسائر كبيرة في صفوفهم بلغت 12 مقاتلا.

 

وأشار إلى أن طيران التحالف الذي تقوده السعودية، استهدف بما يزيد على 5 غارات تعزيزات ومواقع الحوثيين في القريشية الواقعة شمال البيضاء.

وأوضح رئيس المركز الإعلامي لمقاومة البيضاء أن الحوثيين قاموا باستهداف منازل السكان المحليين بصواريخ كاتيوشا، ونشروا قناصتهم، وهاجموا المواطنين في أماكن بعيدة عن الاشتباكات.

الأحد، قتل أحد قيادات المقاومة في "قيفة"، معاذ القيفي، مع اثنين من عناصر المقاومة، في المعارك التي اندلعت مع المسلحين الحوثيين.


اقرأ ايضا:
في ندوة عن دور التجار والمرأة في دعم ثورة سبتمبر: باحث تاريخي يكشف عن هجرة ثلث الشعب اليمني خارج الوطن بسبب بطش الحكم الامامي في ندوة عن دور التجار والمرأة في دعم ثورة سبتمبر: باحث تاريخي يكشف عن هجرة ثلث الشعب اليمني خارج الوطن بسبب بطش الحكم الامامي
تسجيل حالة مصابة بفيروس كورونا في حصرموت تسجيل حالة مصابة بفيروس كورونا في حصرموت
المركز الأمريكي للعدالة يدعو لإطلاق المعتقلين ويصف استمرار حبسهم بـ"الجريمة المشهودة" المركز الأمريكي للعدالة يدعو لإطلاق المعتقلين ويصف استمرار حبسهم بـ"الجريمة المشهودة"
الجيش المسنود بالمقاومة يحصد رؤوساً "كبيرة" من المليشيا الحوثية (أسماء) الجيش المسنود بالمقاومة يحصد رؤوساً "كبيرة" من المليشيا الحوثية (أسماء)