شاهد سقطرى ترفض الامارت والانتقالي وتطالب بعودة الشرعية للجزيرة

شاهد سقطرى ترفض الامارت والانتقالي وتطالب بعودة الشرعية للجزيرة

مرصد عدن - -
طالبت المظاهرات التي نظمها الائتلاف الوطني الجنوبي في سقطرى، اليوم الثلاثاء، بعودة الأوضاع إلى ما قبل انقلاب مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي في الأرخبيل اليمني الحيوي. وقال بيان صادر عن المظاهرات الحاشدة تلقى "المهرية نت " نسخة منه إنه:" خرجت هذه الجموع الحاشدة لتقول كلمتها الفصل وتوصل رسالتها إلى القيادة السياسية والعالم أجمع، معبرة عن مواقفها الوطنية ومطالبها المشروعة والعادلة". وطالب البيان بتسليم المعسكرات بكافة عتادها الي الدولة وسحب العناصر المسلحة التي تم استقدامها من خارج سقطرى. وشدد البيان على عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل انقلاب المليشيا(مليشيا الانتقالي)في يونيو الماضي وعودة مؤسسات الدولة وأجهزتها لمزاولة عملها وبما يضمن استتباب السلام والسكينة العامة. وأكد على رفض تمثيل الجنوب بمكون أو فصيل واحد، كون ذلك يمثل أسوأ صور الإقصاء والإلغاء الذي عانى منه الجنوب ردحاً من الزمن، وهو الأمر الذي لا ينبغي أن يتكرر، لأنه تنكر بشع للشعب وقواه الوطنية وتضحياتها في مختلف مراحل النضال الوطني، وآخرها تحرير المحافظات الجنوبية من مليشيا الانقلاب الحوثية. وشدد على إشراك كافة القوى السياسية والمجتمعية في المحافظات الجنوبية وفي مقدمتها سقطرى في الحكومة المقبلة والعملية السياسية برمتها. وأضاف:" تعبر جماهير سقطرى عن رفضها لمحاولات الاستئثار من قبل أي مكون أو فصيل سياسي أو اجتماعي، ويعتبر أي محاولة من هذا القبيل هوي سعي لتمزيق اللحمة الوطنية ونسف السلم الاجتماعي". وأكد المتظاهرون على أهمية الحوار وتعزيز قيم التعايش والشراكة بين القوى الوطنية، ونبذ الاحتكام للعنف والقوة، ورفض كل الممارسات التي تمت في سقطرى خارج إطار الدولة وجيشها الوطني". ودعا المتظاهرون الحكومة إلى القيام بواجباتها وتفعيل مؤسساتها لتوفير الأمن والخدمات بشكل منتظم، وإيلاء أسر الشهداء والجرحى الاهتمام اللازم، والعمل على وقف الانتهاكات التي طالت وتطال الكثيرين بسبب مواقفهم، وتشدد على إطلاق كافة المختطفين ومحاسبة من يمارسون الانتهاكات.
اقرأ ايضا:
في ندوة عن دور التجار والمرأة في دعم ثورة سبتمبر: باحث تاريخي يكشف عن هجرة ثلث الشعب اليمني خارج الوطن بسبب بطش الحكم الامامي في ندوة عن دور التجار والمرأة في دعم ثورة سبتمبر: باحث تاريخي يكشف عن هجرة ثلث الشعب اليمني خارج الوطن بسبب بطش الحكم الامامي
تسجيل حالة مصابة بفيروس كورونا في حصرموت تسجيل حالة مصابة بفيروس كورونا في حصرموت
المركز الأمريكي للعدالة يدعو لإطلاق المعتقلين ويصف استمرار حبسهم بـ"الجريمة المشهودة" المركز الأمريكي للعدالة يدعو لإطلاق المعتقلين ويصف استمرار حبسهم بـ"الجريمة المشهودة"
الجيش المسنود بالمقاومة يحصد رؤوساً "كبيرة" من المليشيا الحوثية (أسماء) الجيش المسنود بالمقاومة يحصد رؤوساً "كبيرة" من المليشيا الحوثية (أسماء)