شركة بترومسيلة تدعم حضرموت وشبوة والمهرة بمساعدات طبية لمجابهة كورونا

شركة بترومسيلة تدعم حضرموت وشبوة والمهرة بمساعدات طبية لمجابهة كورونا

مرصد عدن - متابعات -

 
سلمت شركة بترومسيلة، القطاع الصحي في محافظة حضرموت الدفعة الرابعة من المساعدات لمجابهة وباء كورونا، للمساهمة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى.

وتشمل دفعة المساعدات الخاصة بمحافظة حضرموت 34 جهازاً للتنفس الاصطناعي مع خوازن كهرباء (UPS)، و 190 ألف كمامة طبية، و 15 ألف كمامة N95 و 6800 مسحة فحص سريع مناصفة بين ساحل ووادي حضرموت.

كما قدمت شركة بترومسيلة، 10 أجهزة تنفس اصطناعي مع خوازن كهرباء (UPS) لمحافظة شبوة، و 6 أجهزة مماثلة وألفي مسحة فحص سريع لمحافظة المهرة.

وأكد محافظ حضرموت - قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أهمية الدعم المقدم من بترومسيلة للقطاع الصحي في حضرموت، نظرا للحاجة الماسة لأجهزة التنفس الصناعي في هذا التوقيت .. شاكرا قيادة وموظفي الشركة على هذا الدعم ومساندتهم لأبناء حضرموت.

من جانبه ذكر وكيل وادي حضرموت عصام حبريش الكثيري، أن دعم بترومسيلة سيساهم في تخفيف العبء على المراكز العلاجية وتجاوز الصعوبات التي تواجه سير عملها.

من جهته قال مدير مكتب الصحة بساحل حضرموت الدكتور عبدالله كعيتي، إن دعم شركة بترومسيلة في الدفعات الأربع ساهم في تمكين الكوادر الطبية من تقديم رعاية صحية منتظمة وتحسين المخرجات العلاجية ودرجة التعافي.

بدوره أفاد مدير مكتب الصحة بوادي حضرموت الدكتور هاني العمودي، بأن أجهزة التنفس الصناعي التي تسلمتها مكاتب الصحة مؤخرا تتميز بأنها تعطي المريض الأوكسجين بتركيز عال، وهو ما يساعد في شفاء الكثير من الحالات المصابة بفيروس كورونا.
 


اقرأ ايضا:
علماء ودعاة يمنيون: 21 سبتمبر أكبر نكبة شهدتها اليمن والأحرار سينتصرون علماء ودعاة يمنيون: 21 سبتمبر أكبر نكبة شهدتها اليمن والأحرار سينتصرون
وزارة الصحة تعلن  قائمة المختبرات المعتمدة لإجراء فحص "كورونا" للمسافرين وزارة الصحة تعلن قائمة المختبرات المعتمدة لإجراء فحص "كورونا" للمسافرين
بعد عدن وحضرموت ومارب  محلات الصرافة في محافظة المهرة   تغلق أبوابها مساء اليوم بعد عدن وحضرموت ومارب محلات الصرافة في محافظة المهرة تغلق أبوابها مساء اليوم
القوات المسلحة الإيرانية تعلن نقل "التقنية الدفاعية" إلى الحوثيين في اليمن القوات المسلحة الإيرانية تعلن نقل "التقنية الدفاعية" إلى الحوثيين في اليمن