عودة 7700 عالق يمني في مصر عبر مطاري سيئون وعدن

عودة 7700 عالق يمني في مصر عبر مطاري سيئون وعدن

مرصد عدن - متابعات -


قال سفير اليمن في القاهرة الدكتور محمد مارم " انه تم إعادة 7700 عالق في مصر الى اليمن من إجمالي 8 ألاف".

وأشاد السفير بجهود شركة طيران "اليمنية"، في حل مشكلة العالقين وأعادتهم الى البلاد، في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها اليمن بسبب انقلاب مليشيا الحوثي وجائحة كورونا.

ونوه مارم في حفل تكريم نظمته السفارة للجنة الطبية ولجنة الإغاثة والعالقين، بالدور الكبير الذي بذلته مختلف اللجان التي شكلتها السفارة، الى جانب الشباب المتطوعين في إطار لجنة الإغاثة من أبناء الجالية.

وبين ان لجنة الإغاثة استقبلت 170 طنا من المواد الغذائية التي قدمها رجال المال والأعمال لمساعدة العالقين والمتضررين من الأسر في الجالية اليمنية نتيجة جائحة كورونا والتي شملت 9500 أسرة تضم 60 الفا و439 شخص بإجمالي 10 الاف و339 سلة غذائية، إضافة الى توزيع سلال غذائية بشكل مباشر عن طريق عدد من رجال الأعمال نحت أشراف اللجنة.

وفي نهاية الحفل كرم السفير اللجان الرئيسية والميدانية التي عملت في اطار اللجنة الطبية ولجنتي الإغاثة والعالقين.
 


اقرأ ايضا:
البكري يوجه بالعودة المتدرجة للأنشطة الرياضية البكري يوجه بالعودة المتدرجة للأنشطة الرياضية
أمنية المهرة تناقش تنفيذ قرار منع إطلاق النار في الأعراس والمناسبات أمنية المهرة تناقش تنفيذ قرار منع إطلاق النار في الأعراس والمناسبات
مظاهرة حاشدة بسقطرى تربك مليشيات الإمارات وتطالب بإنهاء سيطرة "الانتقالي" على المحافظة وعودة الشرعية مظاهرة حاشدة بسقطرى تربك مليشيات الإمارات وتطالب بإنهاء سيطرة "الانتقالي" على المحافظة وعودة الشرعية
 البيضاء.. معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين البيضاء.. معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين