الجيش اليمني يسقط طائرة مسيرة للحوثيين بالحديدة

الجيش اليمني يسقط طائرة مسيرة للحوثيين بالحديدة

مرصد عدن - متابعات -



أعلن الجيش اليمني الأربعاء، إسقاطه طائرة مسيرة لجماعة الحوثي، أطلقتها تجاه مواقع عسكرية حكومية في محافظة الحديدة غربي البلاد.

جاء ذلك في بيان صادر عن المركز الإعلامي لقوات "ألوية العمالقة" (تابعة للجيش).

وذكر البيان، أن "القوات المشتركة (حكومية) أسقطت طائرة مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي تجاه مواقعها في مدينة الدريهمي جنوبي الحديدة".

وأضاف البيان، أن "جماعة الحوثي تواصل عملياتها العسكرية في محاولة منها للقضاء على مساعي السلام".

ودأب "الحوثيون"، على إطلاق طائرات مسيرة وصواريخ بالستية باتجاه مواقع الجيش اليمني في عدة جبهات، في حين يعلن الجيش التصدي لبعض تلك الطائرات والصواريخ.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة "الحوثي"، حول ما قاله المركز الإعلامي لـ "ألوية العمالقة".

ويعاني اليمن حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة الحوثي، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.
ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، بقيادة الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، المدعومين من إيران.


اقرأ ايضا:
استمرار هطول الامطار على صنعاء و انهيار منازل مصنفة بالتراث العالمي
"إبراهيم عياش" أول يمني أمريكي يفوز بمقعد في الكونجرس "إبراهيم عياش" أول يمني أمريكي يفوز بمقعد في الكونجرس
مندوب اليمن يدعو اليونسكو للتدخل لحماية مواقع التراث العالمي من الأمطار والفيضانات مندوب اليمن يدعو اليونسكو للتدخل لحماية مواقع التراث العالمي من الأمطار والفيضانات
 مؤسسة دولية تكرم البروفيسور حميد عقلان رئيس جامعة العلوم المختطف لدى مليشيا الحوثي بصنعاء مؤسسة دولية تكرم البروفيسور حميد عقلان رئيس جامعة العلوم المختطف لدى مليشيا الحوثي بصنعاء