وصول 290 عالقا يمنيا في الهند ومصر إلى مطار عدن الدولي

وصول 290 عالقا يمنيا في الهند ومصر إلى مطار عدن الدولي

مرصد عدن - متابعات -


وصل إلى مطار عدن الدولي، اليوم، على متن رحلتين للخطوط الجوية اليمنية 290 مواطنا يمنيا عالقا في الهند ومصر، بعدما أجريت لهم فحوصات الـ PCR وتأكيد خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا.

وقال مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري بتصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، استقبل مطار عدن اليوم رحلتين جويتين لطيران اليمنية واحدة قادمة من بانجلور في الهند وعلى متنها 150 شخصا والأخرى قادمة من مطار القاهرة الدولي وعلى متنها 140 شخصا، وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه العائدين وفقا للبروتوكولات المعتمدة من جانب اللجنة الوطنية العليا للطوارئ بخصوص إعادة المواطنين بعدد من الدول في الخارج.

من جانبه أشار القنصل العام لبلادنا في مومباي السفير يحيى غوبر، إلى بلوغ عدد الرحلات لنقل المواطنين اليمنيين من الهند إلى مطار عدن حتى الآن ثلاث رحلات أجلت نحو 457 مواطنا إلى أرض الوطن، واحدة انطلقت اليوم من مدينة بانجلور ولاية كارناتكا وقبلها رحلتين من مدينة بونا، ومن المقرر أن تغادر الرحلة الرابعة غدا من مدينة بانجلور إلى مطار عدن، لافتا إلى استمرار خطة نقل العالقين وفقا لخطة وبروتوكول اللجنة الوطنية العليا للطوارئ.


اقرأ ايضا:
مسقط.. غريفيث يبحث الأزمة اليمنية مع بن علوي مسقط.. غريفيث يبحث الأزمة اليمنية مع بن علوي
افتتاح مخيم جديد بمأرب لإيواء 400 اسرة نازحة من الجوف افتتاح مخيم جديد بمأرب لإيواء 400 اسرة نازحة من الجوف
أمن أبين يلقي القبض على عدد من المتقطعين في لودر ويعيد فتح طريق أمشعة - أمحلحل أمن أبين يلقي القبض على عدد من المتقطعين في لودر ويعيد فتح طريق أمشعة - أمحلحل
وصول 171 موطناً من العالقين في جيبوتي إلى باب المندب وصول 171 موطناً من العالقين في جيبوتي إلى باب المندب