مقتل مسؤول أمني و4 مرافقين بانفجار عبوة شرقي اليمن

مقتل مسؤول أمني و4 مرافقين بانفجار عبوة شرقي اليمن

مرصد عدن - متابعات -


قُتل مسؤول أمني يمني و4 من مرافقيه، الثلاثاء، جراء انفجار عبوة ناسفة في محافظة حضرموت شرقي البلاد.
وصباح الثلاثاء، أفادت وسائل إعلام محلية أنه تم استهداف سيارة مدير أمن مديرية "شبام" بمحافظة حضرموت، العقيد صالح علي جابر، بعبوة ناسفة، ما أدى إلى مقتله وأربعة من مرافقيه.

وأكد وكيل وزارة الإعلام اليمنية محمد قيزان، في تغريدة عبر تويتر تلك الأنباء، قائلا إن "جابر قتل مع 4 من مرافقيه بعد استهدافهم بعبوة ناسفة بمديرية شبام"، دون تفاصيل أكثر.

وحتى الساعة 9: 30 (ت.غ)، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، فيما لم تصدر السلطات المحلية بمحافظة حضرموت إفادات فورية عن الموضوع.
وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي "الحوثيين" المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.
ويزيد من تعقيدات النزاع في اليمن أن له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/ آذار 2015 ينفذ تحالف عربي، بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في مواجهة الحوثيين، فيما تنفق الإمارات أموالا طائلة على تسليح وتدريب قوات "موازية" لقوات الحكومة اليمنية الشرعية. -


اقرأ ايضا:
الصحة تسجل 21 اصابة جديدة بوباء كورونا الصحة تسجل 21 اصابة جديدة بوباء كورونا
وصول 76 مواطنا من العالقين في جيبوتي الى باب المندب وصول 76 مواطنا من العالقين في جيبوتي الى باب المندب
منظمة حقوقية توثق 339 انتهاكا حوثيا طال المدنيين خلال يونيو منظمة حقوقية توثق 339 انتهاكا حوثيا طال المدنيين خلال يونيو
حضرموت..حظر للتجوال ومنع التجمعات في القطن إثر تفشي  فيروس كورونا حضرموت..حظر للتجوال ومنع التجمعات في القطن إثر تفشي فيروس كورونا