ترامب: أتطلع لتحقيق حل عادل ودائم لأزمة اليمن

ترامب: أتطلع لتحقيق حل عادل ودائم لأزمة اليمن

مرصد عدن - متابعات -


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الخميس، إنه يتطلع إلى حل عادل ودائم لأزمة اليمن.

جاء ذلك في رسالة وجهها ترامب للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مهنئا إياه بالذكرى الثلاثين لتحقيق الوحدة.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية(ٍسبأ)، تلقى هادي برقية تهنئة من نظيره الأمريكي، هنأه فيها بمناسبة العيد الوطني الـ 30 للجمهورية اليمنية (22 مايو)

وقال ترامب في الرسالة: " نيابة عن شعب الولايات المتحدة الأمريكية أتقدم اليكم وعبركم الى الشعب اليمني، بالتهاني بمناسبة احتفالكم بالعيد الثلاثين ليوم الوحدة الوطني 22 مايو.

وأضاف ترامب: "تقدر الولايات المتحدة الشراكة القائمة بين حكومتينا، كما نقدر جهودكم لتحقيق السلام".

وتابع مخاطبا هادي "بالعمل معا، نتطلع الى تحقيق حل عادل ودائم باليمن، ونقف معكم في السعي للحفاظ على وحدة الجمهورية اليمنية وسيادتها وسلامة أراضيها.

وتم الإعلان رسميا عن الوحدة بين اليمن الجنوبي واليمن الشمالي، في 22 مايو/ أيار 1990، ليصبح حينها علي عبد الله صالح، رئيسا للجمهورية اليمنية الموحدة، وعلي سالم البيض نائبا له.

ويشهد اليمن للعام السادس حربا عنيفة أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أنه له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/ آذار 2015 ينفذ تحالف عربي، بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء، تحتوي على أكثر من نصف سكان البلاد -


اقرأ ايضا:
ارتفاع وفيات كورونا إلى 53 حالة ارتفاع وفيات كورونا إلى 53 حالة
المهرة :وزير النقل المستقيل يناقش مع أهالي شحن الاعتداءت السعودية المتكررة المهرة :وزير النقل المستقيل يناقش مع أهالي شحن الاعتداءت السعودية المتكررة
محروس يلتقي مشائخ وأعيان سقطرى ويطلعهم على أهم المستجدات التي تشهدها المحافظة محروس يلتقي مشائخ وأعيان سقطرى ويطلعهم على أهم المستجدات التي تشهدها المحافظة
رئيس الأركان يتهم الحوثيين بالوقوف وراء هجوم مأرب رئيس الأركان يتهم الحوثيين بالوقوف وراء هجوم مأرب