أركان حرب المنطقة العسكرية الأولى: القوات المسلحة ستظل صمام أمان لوحدة وأمن واستقرار البلاد

أركان حرب المنطقة العسكرية الأولى: القوات المسلحة ستظل صمام أمان لوحدة وأمن واستقرار البلاد

مرصد عدن - متابعات -


هنأ أركان حرب المنطقة العسكرية الأولى قائد اللواء 135 مشاة العميد ركن يحيى أبو عوجاء القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح بمناسبة حلول الذكرى الثلاثين لعيد الوحدة اليمنية التي تحققت في 22 مايو 1990م.

كما هنأ العميد أبو عوجاء باسمه وباسم كافة منتسبي المنطقة العسكرية الأولى ابناء حضرموت في الوادي والصحراء والساحل بهذه المناسبة الوطنية العظيمة التي تأتي في ظل ظروف استثنائية تعيشها البلاد جراء انقلاب مليشيا الحوثي في صنعاء وتمرد مليشيا المجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن.

وأشار أركان حرب المنطقة العسكرية الأولى قائد اللواء 135 مشاة العميد ركن يحيى أبو عوجاء في تصريحه لـ"26سبتمبر" إلى الفشل المحتوم لمشاريع التقسيم والتفتيت التي تتعارض مع مشروع الدولة الاتحادية العادلة التي ينشدها الشعب اليمني للخروج بالبلد من النفق المظلم وتحت قيادة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي.

لافتاً إلى أن دُعاة التقسيم والتشرذم إنما ينفذون أجندة خارجية مشبوهة ولا تهمهم سوى مصالحهم الشخصية على حساب الوطن والشعب وهذا ما لا يمكن السماح به.

وأوضح العميد ركن يحيى أبو عوجاء أن مشروع الدولة الاتحادية من ستة أقاليم سيحافظ على وحدة البلاد وتماسكها ويضمن التوزيع العادل للثروة والسلطة وعدم تكدسها في فئة أو جماعة دون أخرى من الشعب وهو مكتسب وطني لا يمكن للشعب ولا لقواته المسلحة التفريط به.

وأكد أن القوات المسلحة ستظل صمام أمان استقرار البلاد ووحدتها وستفشل كل المشاريع التي تستهدف المكاسب الوطنية والنسيج المجتمعي ولن تألوا جهداً في القضاء على مشاريع الانقلابات والتمرد والعصابات التي باتت نهايتها قريبة وبسواعد رجال القوات المسلحة.

وجدد العميد ابو عوجاء التأكيد على الجاهزية القتالية والمعنوية للمنطقة العسكرية الأولى واستعدادها لتنفيذ أي مهام تسند إليها من القيادة السياسية والعسكرية العليا إلى جانب المهام التي تنفذها المنطقة في الوقت الراهن من تأمين للمناطق الواقعة في نطاق عملياتها.

 


اقرأ ايضا:
عاجل امطار غزيرة تضرب عدن وأحياء تغرق بالسيول عاجل امطار غزيرة تضرب عدن وأحياء تغرق بالسيول
يشكون غياب اطباء مركز العزل الصحي.. أهالي مرضى في لحج يقولون مجبرون على استدعاء اطباء من خارج المستشفى لمتابعة مرضاهم يشكون غياب اطباء مركز العزل الصحي.. أهالي مرضى في لحج يقولون مجبرون على استدعاء اطباء من خارج المستشفى لمتابعة مرضاهم
وزارة الإعلام  تدعو للتحقيق وضبط الجناة في عملية اغتيال المصور "القعيطي" وزارة الإعلام تدعو للتحقيق وضبط الجناة في عملية اغتيال المصور "القعيطي"
مسؤول يمني: الإمارات لم تعد حليفا ودورها أشبه بإيران مسؤول يمني: الإمارات لم تعد حليفا ودورها أشبه بإيران