ترامب يحذر إيران من شن

ترامب يحذر إيران من شن "هجوم خاطف" على القوات الأمريكية في العراق

مرصد عدن - -

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، إيران ووكلاءها من الهجوم على القوات أو الأصول الأمريكية في العراق مشيرا إلى احتمال شن "هجوم خاطف" لكنه لم يقدم تفاصيل.

 

وكتب ترامب على تويتر "استنادا إلى قناعة ومعلومات، تخطط إيران أو وكلاؤها لهجوم خاطف على القوات الأمريكية أو الأصول الأمريكية في العراق".

 

أضاف أنه "إذا حدث ذلك، فسوف تدفع إيران ثمنه باهظًا بالفعل".

 

ولم يقدم ترامب تفاصيل حول ماهية المعلومات الاستخباراتية التي حصلت بلاده عليها بشأن الهجوم. 

 

على مدى الأسابيع الماضية تعرضت القواعد العسكرية الأمريكية والمنطقة الخضراء حيث مقر السفارة الأمريكية إلى هجمات صاروخية أوقعت قتلى وجرحى.

 

وإثر الهجمات قرر التحالف الدولي بقيادة واشنطن إيقاف جميع أنشطته الخاصة بتدريب القوات العراقية، والانسحاب من بعض القواعد العسكرية، وتسليمها للعراق.

 

وزاد الخلاف بين طهران وواشنطن منذ 2018 بعدما سحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بلده من الاتفاق النووي الذي أبرمته طهران مع ست قوى عالمية في 2015 وأعاد فرض عقوبات كبلت الاقتصاد الإيراني.

 

وتزايدت وتيرة هذه الهجمات منذ اغتيال كل من قائد "فيلق القدس" الإيراني، قاسم سليماني، والقيادي بهيئة "الحشد الشعبي" العراقية، أبو مهدي المهندس، في غارة جوية أمريكية ببغداد، في 3 يناير/ كانون الثاني الماضي.

 

 


اقرأ ايضا:
وكيل وزارة الصحه يناقش عددا من المشاكل التي تواجه المنظمات الدوليه وكيل وزارة الصحه يناقش عددا من المشاكل التي تواجه المنظمات الدوليه
الناطق الرسمي للقوات المسلحة: الجيش الوطني حقق إنتصارات وتقدمات ميدانية هامة الناطق الرسمي للقوات المسلحة: الجيش الوطني حقق إنتصارات وتقدمات ميدانية هامة
نائب الرئيس يناقش مع القائم بأعمال السفير الألماني سير تنفيذ اتفاق الرياض نائب الرئيس يناقش مع القائم بأعمال السفير الألماني سير تنفيذ اتفاق الرياض
الرئيس اليمني يجري فحوصات طبية في الولايات المتحدة الرئيس اليمني يجري فحوصات طبية في الولايات المتحدة