رابطة أمهات المخطفيين  ترحب بدعوة فريق الخبراء الإفراج الفوري عن السجناء في اليمن

رابطة أمهات المخطفيين ترحب بدعوة فريق الخبراء الإفراج الفوري عن السجناء في اليمن

مرصد عدن - -

رحبت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين، الإثنين، بدعوة فريق الخبراء الدوليين التابع للأمم المتحدة الإفراج الفوري عن السجناء في اليمن، لمنع تفادي انتشار فيروس كورونا بين السجناء.

 

وقالت الرابطة في بيان لها، وصل "المهرية نت" نسخه منه، إنها استقبلت دعوة فريق الخبراء الدوليين والإقليميين المعني باليمن بارتياح وتقدير كبيرين، مشيرة إلى أن اللجنة عملت منذ تشكيلها بتفانٍ في ملف الاختطاف والاعتقال التعسفي والاخفاء".

 

وأعربت أمهات المختطفين، عن أملها في أن تجد دعوة فريق الخبراء الأممية، طريقها إلى التنفيذ الفوري، من أطراف النزاع في اليمن.

 

ودعت الرابطة، الجهات الحقوقية والمنظمات المحلية والدولية، إلى تكثيف جهودها وضغوطها لإنقاذ سراح المختطفين والمعتقلين تعسفاً والمخفيين قسراً من مخاطر انتشار فيروس كوفيد-19.

 

وفي وقت سابق، أعرب فريق الخبراء الدوليين التابع للأمم المتحدة عن قلقه البالغ إزاء المخاطر المحتملة لتفشي فيروس كورونا بين المحتجزين والسجناء باليمن.

 

وأشار البيان، إلى أن الوضع الهش للسجناء والمحتجزين في اليمن يجعلهم بشكل خاص أكثر عرضة لخطرٍ كبير إذا ظهر فيروس كورونا في السجون وغيرها من مرافق الاحتجاز.

 

وحثّ فريق الخبراء جميع أطراف النزاع في اليمن على الإفراج الفوري عن جميع المحتجزين والسجناء السياسيين المعتقلين في مرافق الاحتجاز السياسية والأمنية والعسكرية الرسمية منها والسرية على حد سواء من أجل منع وتخفيف مخاطر انتشار الفيروس.


اقرأ ايضا:
عاجل امطار غزيرة تضرب عدن وأحياء تغرق بالسيول عاجل امطار غزيرة تضرب عدن وأحياء تغرق بالسيول
يشكون غياب اطباء مركز العزل الصحي.. أهالي مرضى في لحج يقولون مجبرون على استدعاء اطباء من خارج المستشفى لمتابعة مرضاهم يشكون غياب اطباء مركز العزل الصحي.. أهالي مرضى في لحج يقولون مجبرون على استدعاء اطباء من خارج المستشفى لمتابعة مرضاهم
وزارة الإعلام  تدعو للتحقيق وضبط الجناة في عملية اغتيال المصور "القعيطي" وزارة الإعلام تدعو للتحقيق وضبط الجناة في عملية اغتيال المصور "القعيطي"
مسؤول يمني: الإمارات لم تعد حليفا ودورها أشبه بإيران مسؤول يمني: الإمارات لم تعد حليفا ودورها أشبه بإيران