فريق الخبراء الأممي يدعو الأطراف إلى الإفراج عن المعتقلين

فريق الخبراء الأممي يدعو الأطراف إلى الإفراج عن المعتقلين

مرصد عدن - -

دعا فريق الخبراء البارزين الدوليين والإقليميين بشأن اليمن، الإثنين، أطراف الصراع إلى الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين في اليمن.

 

وحث الفريق في بيان له، الأطراف في اليمن، على ضرورة الإفراج عن كافة المعتقلين، من أجل منع وتخفيف مخاطر إنتشار عدوى فيروس كوفيد-19 في جميع أنحاء اليمن بما يتماشى مع إلتزاماتها بموجب القانون الدولي. 

 

وأعرب الفريق عن قلقه البالغ إزاء المخاطر المحتملة لتفشي فيروس كوفيد-19 بين المحتجزين والسجناء في اليمن، مشدداً على ضرورة اتخاذ إجراءات وقائية سريعة في اليمن.

 

وأوضح البيان أن الوضع الهش للمعتقلين في اليمن يجعلهم عرضة لخطرٍ كبير إذا ظهر فيروس كوفيد-19 في السجون، وغيرها من مرافق الاحتجاز، بسبب ظروف الاعتقال المروعة التي كشفت عنها نتائج تحقيقات فريق الخبراء البارزين في تقريره الأخير (A/HRC/42/17) المقدم إلى مجلس حقوق الإنسان في سبتمبر 2019. 

 

وأشار البيان إلى أن تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي والجسدي والعزل الذاتي الضرورية، سيكون مستحيلاً في سجون اليمن، الأمر الذي يهدد بانتشار الفيروس بسرعة في حالة ظهوره.

 


اقرأ ايضا:
عاجل امطار غزيرة تضرب عدن وأحياء تغرق بالسيول عاجل امطار غزيرة تضرب عدن وأحياء تغرق بالسيول
يشكون غياب اطباء مركز العزل الصحي.. أهالي مرضى في لحج يقولون مجبرون على استدعاء اطباء من خارج المستشفى لمتابعة مرضاهم يشكون غياب اطباء مركز العزل الصحي.. أهالي مرضى في لحج يقولون مجبرون على استدعاء اطباء من خارج المستشفى لمتابعة مرضاهم
وزارة الإعلام  تدعو للتحقيق وضبط الجناة في عملية اغتيال المصور "القعيطي" وزارة الإعلام تدعو للتحقيق وضبط الجناة في عملية اغتيال المصور "القعيطي"
مسؤول يمني: الإمارات لم تعد حليفا ودورها أشبه بإيران مسؤول يمني: الإمارات لم تعد حليفا ودورها أشبه بإيران