الاعلان عن  فتح منفذ الوديعة امام الآلاف من المعتمرين

الاعلان عن فتح منفذ الوديعة امام الآلاف من المعتمرين

مرصد عدن - -

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية عن صدور توجيهات من رئاسة الحكومة نصت بفتح منفذ الوديعة للسماح بعودة آلاف اليمنيين من المملكة العربية السعودية الى اليمن. 

وأكد الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف والإرشاد طارق القرشي صدور توجيهات من رئيس مجلس الوزراء للسماح بعودة المعتمرين اليمنيين من المملكة عبر منفذ الوديعة.

وأوضح الوكيل القرشي في تصريح صحفي أن دولة رئيس مجلس الوزراء قد وجّه مشكوراً بفتح منفذ الوديعة لخروج المعتمرين (فقط) من داخل المملكة إلى اليمن لمدة 48 ساعة تبدأ من الساعة 12 ظهر الخميس 26/03/2020 م وتنتهي الساعة 12 ظهر السبت 28/03/2020 م.

وأشار إلى أن نقل المعتمرين سيتم برا عبر حافلات نقل فيما لم يعلن عن أي اجراءات احترازية للكشف عن وجود إصابات بينهم بفيروس كورونا.

وفيما سيتم نقل الآلاف إلى اليمن فإن المخاوف من احتمال نقل الفيروس عبر العائدين ترتفع في ظل تفشي الإصابات داخل المملكة العربية السعودية.

ويتخوف اليمنيون من انتقال الفيروس إلى بلادهم حيث لم تسجل حتى الآن أي إصابة بالفيروس في كافة المحافظات.


اقرأ ايضا:
رئيس الحكومة يلتقي محافظ عدن الجديد و يشدد على إيجاد نهج جديد في الإدارة المحلية للعاصمة المؤقتة رئيس الحكومة يلتقي محافظ عدن الجديد و يشدد على إيجاد نهج جديد في الإدارة المحلية للعاصمة المؤقتة
الجيش الوطني يحرر مواقع مهمة بمديرية نهم الجيش الوطني يحرر مواقع مهمة بمديرية نهم
لمناقشة جهود الحل السياسي.. "محسن" يلتقي المبعوث الأممي نيابة عن الرئيس هادي لمناقشة جهود الحل السياسي.. "محسن" يلتقي المبعوث الأممي نيابة عن الرئيس هادي
خلال لقائه بنائب الرئيس.. غريفيث يؤكد السعي لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية خلال لقائه بنائب الرئيس.. غريفيث يؤكد السعي لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية