اليمن..  تشارك  اجتماع  مجلس وزراء الصحة العرب في دورته العادية ال (53) برئاسة البحرين.

اليمن.. تشارك اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب في دورته العادية ال (53) برئاسة البحرين.

مرصد عدن - مرصد عدن/ القاهرة -
بدأت اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أعمال اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب في دورته العادية ال (53) برئاسة البحرين. حيث ترأس وفد بلادنا معالي الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة والمندوب الدائم سعادة السفير رياض العكبري. وبحضور وزراء الصحة في الدول العربية الأعضاء، ومشاركة ممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية والاتحادات والمجالس العربية المتخصصة في المجالات الصحية المختلفة بصفة مراقب، وذلك لبحث القضايا الصحية في مقدمتها فيروس كورونا المستجد. وتناقش الدورة (53) لمجلس وزراء الصحة العرب: أنشطة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب بين دورتي المجلس العاديتين رقم (51) فبراير 2019 ورقم (53) فبراير 2020 والتجارب الناجحة والرائدة للدول العربية الأعضاء في المجال الصحي وتوحيد التشريعات الصحية في الدول العربية والهيئة العربية لخدمات نقل الدم وجائزة الطبيب العربي والدورة التدريبية حول التغطية الصحية الشاملة والصحة والبيئة وتحسين صحة الأمهات والأطفال والمراهقات في المنطقة العربية والكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب أمام الدورة 73 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية بجنيف، مايو 2020. كما يتضمن جدول أعمال الاجتماع توحيد معايير خطط الطوارئ والكوارث وجاهزية المنشآت الصحية الفنية والإدارية لتكون جاهزة للاستجابة السريعة للطوارئ والكوارث وإطار عمل لوضع استراتيجيات التمويل لإشراك القطاع الخاص من أجل تحقيق التغطية الصحية الشاملة وأدوار الكفاءات الصحية العربية المهاجرة في تعزيز القطاع الصحي بالدول العربية والتعاون العربي الصيني في المجال الصحي والحقوق الصحية للأشخاص ذوي الإعاقة والمجلس العربي للاختصاصات الصحية والمركز العربي لتأليف وترجمة العلوم الصحية والصندوق العربي للتنمية الصحية وموعد ومكان انعقاد الدورة العادية (55) لمجلس وزراء الصحة العرب. وفيما يتعلق ببند ما يستجد من أعمال، تناول الاجتماع إدارة الكوارث والطوارئ في المجال الصحي وأهميتها في ظل الأحداث السياسية المتتالية والصحة في جميع السياسات واستبدال الوثائق الورقية بالإلكترونية لاجتماعات مجلس وزراء الصحة العرب ودعم الجمهورية اليمنية لمواجهة التحديات الصحية ووباء فيروس كورونا المستجد. كما صدر قرار يؤكد على دعم الجمهورية اليمنية لمواجهة التحديات الصحية والإنسانية بدعوة الدول العربية الأعضاء والمؤسسات المالية والصناديق العربية والمنظمات العربية المتخصص والجهات العربية والدولية المانحة لتقديم الدعم في مجالات الصحة العامة للجمهوريه اليمنيه وشارك في الوفد د. محمد باحاج المستشار الصحي في السفارة اليمنية في القاهره.
اقرأ ايضا:
عاجل امطار غزيرة تضرب عدن وأحياء تغرق بالسيول عاجل امطار غزيرة تضرب عدن وأحياء تغرق بالسيول
يشكون غياب اطباء مركز العزل الصحي.. أهالي مرضى في لحج يقولون مجبرون على استدعاء اطباء من خارج المستشفى لمتابعة مرضاهم يشكون غياب اطباء مركز العزل الصحي.. أهالي مرضى في لحج يقولون مجبرون على استدعاء اطباء من خارج المستشفى لمتابعة مرضاهم
وزارة الإعلام  تدعو للتحقيق وضبط الجناة في عملية اغتيال المصور "القعيطي" وزارة الإعلام تدعو للتحقيق وضبط الجناة في عملية اغتيال المصور "القعيطي"
مسؤول يمني: الإمارات لم تعد حليفا ودورها أشبه بإيران مسؤول يمني: الإمارات لم تعد حليفا ودورها أشبه بإيران