نائب رئيس لجنة  الاعتصام  بالمهرة : سقطرى أصبحت فريسة للأطماع الخارجية والانتقالي يسهل أطماعها

نائب رئيس لجنة الاعتصام بالمهرة : سقطرى أصبحت فريسة للأطماع الخارجية والانتقالي يسهل أطماعها

مرصد عدن - متابعات -

قال نائب رئيس لجنة اعتصام المهرة، عبود هبود قمصيت، إن الانقلاب العسكري على مؤسسات الدولة في أرخبيل سقطرى وماتبع ذلك من أحداث، كشفت نوايا الإمارات وأطماعها في المحافظة من خلال دعم مليشيا الانتقالي للسيطرة على الجزيرة ذات الموقع الاستراتيجي.

 

وقال قمصيت، في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن سقطرى أصبحت فريسة للتدخلات الأجنبية، وعملت الإمارات على التوقيع مع شركات إسرائيلية لتوسعة المطار إنشاء مدرج خاص للطيران الإماراتي، وقاعدة تجسس بحرية.

 

وأشار إلى أن تدخل الشركات الإسرائيلية للعمل في سقطرى جاء بتنسيق مع وزارة النقل اليمنية التي يترأسها وزير محسوب على مليشيا المجلس الانتقالي، وما إدخال الانتقالي كشريك في الحكومة إلا بضغط إماراتي من أجل تسهيل أطماعها في سقطرى واليمن.

 
 

وتابع القيادي في اعتصام المهرة قائلاً: "من يتحمل المسؤولية التاريخية عن هذا العبث وانتهاك السيادة اليمنية والتدخلات الخارجية السافرة في شؤون سقطرى والمهرة واليمن بشكل عام، هم أولئك المسؤولين الذين تواطؤ مع السعودية والإمارات ولم يحركوا ساكناً لإيقاف هذا العبث وهم على رأس هرم السلطة في اليمن".

 

وأكّد أن الانتهاكات الخارجية بحق السيادة اليمنية تزداد كل يوم، والأمر يحتاج لوقفة وإرادة يمنية موحدة ينسى فيها الجميع المشاكل والصراعات الداخلية ويركزون على القضايا الوطنية المهمة، لأن التاريخ لن يرحم كل متخاذل تجاه ما يحدث في اليمن بشكل عام.


اقرأ ايضا:
محور مران ينظم حفلا خطابيا وعرضا عسكريا احتفاء بالذكرى ال59 لثورة ال26 من سبتمبر محور مران ينظم حفلا خطابيا وعرضا عسكريا احتفاء بالذكرى ال59 لثورة ال26 من سبتمبر
إصلاح الضالع يعزي  الشيخ حميد الأحمر بوفاة نجله محمد إصلاح الضالع يعزي الشيخ حميد الأحمر بوفاة نجله محمد
وصول معالي وزير الشباب والرياضة ووزير التجارة والصناعة إلى مدينة سيئون وصول معالي وزير الشباب والرياضة ووزير التجارة والصناعة إلى مدينة سيئون
وزارة الصحة تتسلم الشحنة الثانية من لقاح استرازينيكا الواصلة إلى مطار عدن الدولي. وزارة الصحة تتسلم الشحنة الثانية من لقاح استرازينيكا الواصلة إلى مطار عدن الدولي.