مجلة: سقطرى تفقد حالة السلام بسبب انقلاب الانتقالي الممول إماراتياً

مجلة: سقطرى تفقد حالة السلام بسبب انقلاب الانتقالي الممول إماراتياً

مرصد عدن - متابعات -

قالت مجلة أوريان21 إن حالة السلام التي كانت تميز أرخبيل سقطرى، تضمحل يوما بعد آخر، بسبب الانقسام الذي ولّدته الحركة الانفصالية المدعومة من الإمارات، في إشارة إلى (مليشيا الانتقالي).

 

ونشرت المجلة، مقالاً للكاتب الصحفي المتخصص بالبلدان المطلة على الخليج، كانتان مولر قال فيه، إن المراهقين باتوا يحملون السلاح، واستفادوا في انقلابهم من السلاح الذي نقلته السفن إلى الأرخبيل، ليضع الانتقالي بذلك حداً لحالة السلام التي تعيشها المحافظة.

 

وأضاف الكاتب أن الإمارات ساندت الانتقالي رغم تصريحاتها المساندة ليمن مستقر وموحد، وأعادت بذلك علاقة قديمة مع سقطرى التي لم تكن محط اهتمام من السلطات الرسمية في اليمن.

 

ولفت إلى أن السعودية أقامت عدة قواعد عسكرية في الجزيرة، ورغم وعودها السابقة للسلطة الرسمية بمنع حدوث أي انقلاب إلا أنهم تنصلوا، مؤكداً أن السعودية مدت الانتقالي بالأسلحة والسيارات الحربية، نقلاً عن أحد العسكريين السعوديين.


اقرأ ايضا:
إصلاح الضالع يعزي  الشيخ حميد الأحمر بوفاة نجله محمد إصلاح الضالع يعزي الشيخ حميد الأحمر بوفاة نجله محمد
وصول معالي وزير الشباب والرياضة ووزير التجارة والصناعة إلى مدينة سيئون وصول معالي وزير الشباب والرياضة ووزير التجارة والصناعة إلى مدينة سيئون
وزارة الصحة تتسلم الشحنة الثانية من لقاح استرازينيكا الواصلة إلى مطار عدن الدولي. وزارة الصحة تتسلم الشحنة الثانية من لقاح استرازينيكا الواصلة إلى مطار عدن الدولي.
وكيل أول أبين الشيخ الفضلي يواصل دعمه لقطاع التعليم والصحة في مدينة شقر وكيل أول أبين الشيخ الفضلي يواصل دعمه لقطاع التعليم والصحة في مدينة شقر