الاتحاد الأوروبي: الهجمات الحوثية على السعودية تقوّض حل الأزمة اليمنية

الاتحاد الأوروبي: الهجمات الحوثية على السعودية تقوّض حل الأزمة اليمنية

مرصد عدن - -

أدان المتحدث الرسمي باسم المفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية، بيتر ستانو، الهجمات الخطرة التي تتبناها مليشيا الحوثي ضد المؤسسات في السعودية.. داعياً جميع أطراف الصراع في اليمن إلى الانخراط في الحوار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة.

 

وقال "بيتر" خلال إحاطة إعلامية للمفوضية الأوروبية، إن الهجمات الحوثية على السعودية، تقوِّض حل الأزمة اليمنية، لأنَّ الحل الأمثل هو الحل السياسي فقط.

 

وفي وقت سابق، دعا وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مليشيا الحوثي إلى التوقّف عن مهاجمة السعودية، ووقف إطلاق النار فوراً، والدُّخول في مفاوضات سلام.

 

جاء ذلك في سياق تعليقه على هجمات الحوثيين، التي استهدفت مطار 'أبها' الدولي، وخلّفت إصابات في صفوف المدنيين.

 

وقال بلينكن إن السعودية تعرّضت لأكثر من مائتين وأربعين هجوماً، منذ بداية العام الجاري، كما كثّف الحوثيون هجماتهم داخل اليمن في الأسابيع الأخيرة، لاسيما في محافظة مأرب.

 

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أن هذه الهجمات تؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، كما تديم الصراع وتهدد جهود السلام.

 

من جهتها أكدت الحكومة اليمنية أهمية البحث عن سُبل لتخفيف التداعيات الإنسانية الناتجة عن الحرب التي تشنّها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني.

 

وقال وزير الخارجية، أحمد بن مبارك، إنه وصل إلى النرويج في مستهل جولته الأوروبية الثانية لهذا العام، لبحث تطورات الأوضاع في اليمن.

 

وقال إن زيارته ستشمل كلاً من هولندا والسويد والاتحاد السويسري، لتوضيح رؤية الحكومة في وقف الحرب، وتحقيق السلام، واستعادة الأمن والاستقرار، مؤكداً العمل على حشد كافة الجهود الدَّولية من أجل إيقاف نزيف الدَّم اليمني، وتحقيق السلام الشامل، وبحث سُبل توفير الإمكانيات والدعم اللازم، لتعزيز دور الحكومة، وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة.


اقرأ ايضا:
منظمة المرأة بالمجلس العام تواصل حملتها في التوعية حول سرطان الثدي بالمهرة منظمة المرأة بالمجلس العام تواصل حملتها في التوعية حول سرطان الثدي بالمهرة
وكيل محافظة المهرة يشيد بدور "الشباب العُماني" في تحقيق نهضة عُمان وكيل محافظة المهرة يشيد بدور "الشباب العُماني" في تحقيق نهضة عُمان
احتجاجات في حضرموت تنديداً بانهيار العملة وارتفاع أسعار الوقود احتجاجات في حضرموت تنديداً بانهيار العملة وارتفاع أسعار الوقود
المهرة ..مواطنون  يشكون ارتفاع الأسعار  وعدم الرقابة  وسط مطالبات بأقالة  مدير الصناعة والتجارة المهرة ..مواطنون يشكون ارتفاع الأسعار وعدم الرقابة وسط مطالبات بأقالة مدير الصناعة والتجارة