قبائل الصبيحة تدعو للنكف بعد مداهمة مليشيا الانتقالي منزل أحد أبنائها

قبائل الصبيحة تدعو للنكف بعد مداهمة مليشيا الانتقالي منزل أحد أبنائها

مرصد عدن - متابعات -

دعت قبائل الصبيحة بمحافظة لحج، للنكف والاحتشاد في معسكر الشرطة العسكرية، اليوم الثلاثاء، بشكل طارئ لتدارس التحرك والرد الأمثل، على اقتحام منزل ضابط في لحج.

 

وداهمت مليشيا المجلس الانتقالي، الثلاثاء، منزل النقيب أيمن صالح الهبوب، أحد ضباط لواء النقل التابع للشرعية في الحوطة بمحافظة لحج.

 

وقال بيان صادر عن قبائل الصبيحة: "لقد تفاجئنا بواقعة اقتحام منزل أيمن صالح مندوب الجرحى في اللواء الثالث عمالقة الذي يقوده عبد الرحمن اللحجي واقتياده إلى معسكر اللواء الخامس من قبل قوات تتبع المدعو أبو وسام اليافعي".

 

وأشار أن المليشيا قامت بانتهاك حرمة المنزل، وباشرت بإطلاق الأعيرة النارية داخل أروقة المنزل دون أدنى مراعاة لحرمة المنازل التي لا تقرها القوانين الوضعية والشرائع السماوية والأعراف القبلية مما ترتب عليه ترويع النساء والأطفال والشيوخ الآمنين في المنزل.

 

واعتبر أن حادثة المداهمة انتهاك متعمد لحرمة منزل أحد أبناء الصبيحة مع سبق الإصرار والترصد، وإطلاق الأعيرة النارية في المنزل "جريمة قتل محققة ستبقى وصمة عار في جبين كل أبناء الصبيحة مالم يتم تنظيفها بما يفوقها في المكان والزمان المناسبين".

 

ووجه البيان دعوة عامة للنكف الصبيحي من باب المندب إلى العند وفي مقدمتهم مشائخ وأعيان ووجهاء وقادة عسكريين وكافة أبناء الصبيحة للاحتشاد في معسكر الشرطة العسكرية يومنا هذا الثلاثاء بشكل طارئ لتدارس التحرك والرد الأمثل لهذه الانتهاكات.


اقرأ ايضا:
إعتقال عدد من شباب المقاومة في عدن ومشاركين في تحريرها إعتقال عدد من شباب المقاومة في عدن ومشاركين في تحريرها
بدعم من صلة للتنمية   الرياحين تدشين مشروع الكفالات المالية الشهرية  لسنة 2021م  بدعم من صلة للتنمية الرياحين تدشين مشروع الكفالات المالية الشهرية لسنة 2021م
بعد قصة حب اسطورية في اليمن.. مصير مؤلم لسائحة جزائرية تحت الحرب بعد قصة حب اسطورية في اليمن.. مصير مؤلم لسائحة جزائرية تحت الحرب
الوكيل الأول يدشن بمؤسسة فينا خير مشروع كسوة العيد ل"460" من الأيتام والمعاقين بمحافظة المهرة الوكيل الأول يدشن بمؤسسة فينا خير مشروع كسوة العيد ل"460" من الأيتام والمعاقين بمحافظة المهرة