سفارة أمريكا بالرياض تحذر مواطنيها من مسيّرات حوثية مفخخة

سفارة أمريكا بالرياض تحذر مواطنيها من مسيّرات حوثية مفخخة

مرصد عدن - متابعات -


قالت قناة الإخبارية السعودية (رسمية)، الأربعاء، إن التحالف الذي تقوده السعودية دمر ست طائرات مسيّرة مفخخة التي أطلقها الحوثيون في اليمن باتجاه المملكة.

يأتي ذلك في الوقت الذي وجهت فيه السفارة الأمريكية في الرياض، تحذيرا لمواطنيها هناك من احتمال وقوع هجمات بصواريخ أو بطائرات "درونز".

وتصاعدت هجمات الحوثيين من اليمن خلال الأيام الأخيرة.

وقال الحوثيون إنهم هاجموا مطار أبها السعودي الواقع في منطقة قريبة من الحدود مع اليمن بطائرة مسيرة مفخخة أمس الثلاثاء.

وقالت السفارة، في تحذير أمني على موقعها، إنها "تتابع تقارير عن صواريخ أو طائرات بدون طيار محتملة قد تكون متجهة إلى الرياض اليوم 28 تشرين الأول/أكتوبر". وحثت السفارة المواطنين الأمريكيين على "البقاء في حالة تأهب، والمراجعة الفورية، واتخاذ الاحتياطات اللازمة"، وفق شبكة "سي ان ان" الأمريكية.

وأوضحت السفارة أن الإجراءات الواجب اتخاذها هي "البحث فورا عن ساتر في حال سماع صوت انفجار قوي أو صوت صفارات الإنذار. أما إذا كنت في منزل أو مبنى، فانتقل إلى أدنى مستوى مع أقل عدد من الجدران الخارجية والنوافذ والفتحات، وأغلق أي أبواب واجلس بالقرب من جدار داخلي بعيدا عن أي نوافذ أو فتحات".

وأضافت: "إذا كنت في الخارج، فابحث فورا عن ساتر في هيكل صلب، وإذا لم يكن ذلك ممكنا، استلق على الأرض وقم بتغطية رأسك بيديك"، مشيرة إلى أنه "حتى لو تم اعتراض الصاروخ أو الطائرة بدون طيار، فإن سقوط الحطام يمثل خطرا كبيرا. بعد الهجوم، ابتعد عن أي حطام، وراقب المنافذ الإخبارية الرئيسية للحصول على إرشادات رسمية".


وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات جاءت ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.


اقرأ ايضا:
افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب
دكتوراه ثانية بامتياز لباحث يمني أوصى باستقلالية القضاء الإداري وإنشاء محكمة إدارية عليا دكتوراه ثانية بامتياز لباحث يمني أوصى باستقلالية القضاء الإداري وإنشاء محكمة إدارية عليا
الوكيل كلشات يكرّم اتحاد كرة القدم لدوره في نجاح دوري المهرة التصنيفي الوكيل كلشات يكرّم اتحاد كرة القدم لدوره في نجاح دوري المهرة التصنيفي
برئاسة السلطان محمد عبدالله ال عفرار اللجان التحضيرية لتصحيح المجلس العام تواصل عملها في الغيضة برئاسة السلطان محمد عبدالله ال عفرار اللجان التحضيرية لتصحيح المجلس العام تواصل عملها في الغيضة