التحالف يعلن تدمير 6 طائرات

التحالف يعلن تدمير 6 طائرات "حوثية" متجهة إلى السعودية

مرصد عدن - متابعات -


أعلن التحالف العربي، مساء الأربعاء، اعتراض وتدمير 6 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية.

جاء ذلك في بيان مقتضب صادر عن التحالف الذي تقوده الرياض، نشرته وسائل إعلام سعودية.

وأوضح التحالف أن قواته نجحت في اعتراض وتدمير 6 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي على أحياء مدنية سعودية.
وأشار إلى أن "محاولات الميليشيات الحوثية استهداف المدنيين تعكس حالة اليأس لديها".

ولم يصدر تعليق من قبل الحوثيين حول بيان التحالف العربي.

وفي وقت سابق الأربعاء، حذرت السفارة الأمريكية بالعاصمة السعودية الرياض، رعاياها من احتمال وقوع هجمات بالصواريخ والمسيّرات اليوم، ودعتهم إلى أن "يكونوا في حالة تأهب".

والثلاثاء، أعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية، استهداف "هدف مهم" في مطار أبها الدولي جنوبي السعودية، في ثالث هجوم خلال 24 ساعة.

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات تاتي ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

ويعاني اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي "الحوثي"، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي بقيادة الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية، ضد الحوثيين المدعومين من إيران.


اقرأ ايضا:
افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب
دكتوراه ثانية بامتياز لباحث يمني أوصى باستقلالية القضاء الإداري وإنشاء محكمة إدارية عليا دكتوراه ثانية بامتياز لباحث يمني أوصى باستقلالية القضاء الإداري وإنشاء محكمة إدارية عليا
الوكيل كلشات يكرّم اتحاد كرة القدم لدوره في نجاح دوري المهرة التصنيفي الوكيل كلشات يكرّم اتحاد كرة القدم لدوره في نجاح دوري المهرة التصنيفي
برئاسة السلطان محمد عبدالله ال عفرار اللجان التحضيرية لتصحيح المجلس العام تواصل عملها في الغيضة برئاسة السلطان محمد عبدالله ال عفرار اللجان التحضيرية لتصحيح المجلس العام تواصل عملها في الغيضة