الحوثيون يعلنون كشف هوية قتلة وزير بحكومتهم

الحوثيون يعلنون كشف هوية قتلة وزير بحكومتهم

مرصد عدن - متابعات -


أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، الأربعاء، الكشف عن هوية قتلة حسن زيد (66 عاما)، وزير الشباب والرياضة في حكومتها غير المعترف بها دوليًا.
وقال المتحدث باسم الجماعة، محمد عبد السلام، في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر"، إن "‏جهاز الأمن والمخابرات (تابع للحوثيين)، بالتعاون مع وزارة الداخلية، كشف هوية مرتكبي جريمة اغتيال الوزير حسن زيد".
ولم يتطرق عبد السلام إلى أسمائهم ولا الجهة التي ينتمون إليها.
وكانت وزارة الداخلية بالحكومة الحوثية أعلنت، الثلاثاء، أن "عناصر تابعة للعدوان (تقصد التحالف العربي) أقدمت على اغتيال وزير الشباب والرياضة حسن زيد في صنعاء".
وأضافت أن "العناصر المسلحة اعترضت سيارة زيد، (التي) كانت تقودها ابنته، وتم إطلاق النار عليه، ما أدى إلى مقتله وإصابة ابنته بجروح بليغة".
ولم يصدر تعقيب من التحالف العربي، بقيادة السعودية، على اتهام الحوثيين له.
ومنذ 2005، ينفذ هذا التحالف عمليات عسكرية في اليمن دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ 2014.
و"زيد" هو أمين عام حزب "الحق"، المتحالف مع الحوثيين، وأول مسؤول بارز في الحكومة الحوثية يتم اغتياله منذ تشكيلها عام 2016.
وخلفت الحرب المستمرة للعام السادس 112 ألف قتيل، بينهم 12 ألف مدني، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو ثلاثين مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة. -


اقرأ ايضا:
افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب
دكتوراه ثانية بامتياز لباحث يمني أوصى باستقلالية القضاء الإداري وإنشاء محكمة إدارية عليا دكتوراه ثانية بامتياز لباحث يمني أوصى باستقلالية القضاء الإداري وإنشاء محكمة إدارية عليا
الوكيل كلشات يكرّم اتحاد كرة القدم لدوره في نجاح دوري المهرة التصنيفي الوكيل كلشات يكرّم اتحاد كرة القدم لدوره في نجاح دوري المهرة التصنيفي
برئاسة السلطان محمد عبدالله ال عفرار اللجان التحضيرية لتصحيح المجلس العام تواصل عملها في الغيضة برئاسة السلطان محمد عبدالله ال عفرار اللجان التحضيرية لتصحيح المجلس العام تواصل عملها في الغيضة