موقع إمريكي : الامارات تقوم بتدمير اليمن ولم تقدم أي مساعدات إنسانية

موقع إمريكي : الامارات تقوم بتدمير اليمن ولم تقدم أي مساعدات إنسانية

مرصد عدن - متابعات -

 قال موقع أمريكي إن دولة الإمارات التي تدخلت عسكرياً الى جانب السعودية في حرب اليمن، لاتقدم   أي مساعدات لليمن الذي يمر بأسوأ أزمة انسانية.

 

وأضاف موقع "ستشير" الأمريكي إن دولة الإمارات بقيادة محمد بن زايد شاركت في تدمير اليمن حيث دمرت الغارات الجوية" ثلث البنية التحتية في اليمن، معظمها من قبل الغارات الجوية السعودية والإماراتية وقتل أكثر من 100 ألف شخص".

 

موضحا أنه ورغم ذلك، لم تمد الإمارات اليمن بأي مساعدة في ظل الوضع الراهن، كما ساهمت في التخريب ضد الحكومة المعترف بها دولياً من خلال انشاء وتمويل فصائل مسلحة متمردة.

 وتطرق التقرير إلى كلمة مارك لوكوك، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، في مجلس الأمن الأسبوع الفائت والذي وصفه بالخطاب المروع.

 وكان لوكوك حذر من توقف المساعدات على 4 ملايين يمني بسبب نقص مساهمات المانحين ويمكن أن تكون البلاد على أعتاب مجاعة جماعية.

 

 


اقرأ ايضا:
افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب
دكتوراه ثانية بامتياز لباحث يمني أوصى باستقلالية القضاء الإداري وإنشاء محكمة إدارية عليا دكتوراه ثانية بامتياز لباحث يمني أوصى باستقلالية القضاء الإداري وإنشاء محكمة إدارية عليا
الوكيل كلشات يكرّم اتحاد كرة القدم لدوره في نجاح دوري المهرة التصنيفي الوكيل كلشات يكرّم اتحاد كرة القدم لدوره في نجاح دوري المهرة التصنيفي
برئاسة السلطان محمد عبدالله ال عفرار اللجان التحضيرية لتصحيح المجلس العام تواصل عملها في الغيضة برئاسة السلطان محمد عبدالله ال عفرار اللجان التحضيرية لتصحيح المجلس العام تواصل عملها في الغيضة