الجمعيات الاستهلاكية في الكويت تواصل مقاطعة المنتجات الفرنسية

الجمعيات الاستهلاكية في الكويت تواصل مقاطعة المنتجات الفرنسية

مرصد عدن - -

أعلن اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بالكويت مقاطعة المنتجات الفرنسية بسبب ما اعتبره إساءة فرنسية للنبي محمد بالاستمرار في نشر رسوم مسيئة له وتصريحات الرئيس إيمانويل ماكرون عن "النزعة الانفصالية الإسلامية".

 

وخلت أرفف جمعيات تعاونية من المنتجات الفرنسية وتم تعليق لافتات مكتوب عليها "مقاطعة المنتجات الفرنسية" أو "إلا رسول الله. بناء على دعم الرسومات المسيئة لنبينا الحبيب محمد.. قررنا رفع جميع المنتجات الفرنسية من السوق والأفرع حتى إشعار آخر وذلك نصرة لنبينا محمد".

 

ويوجد بالكويت 75 جمعية تعاونية على الأقل لها مئات الأفرع في مختلف مناطق البلاد، وتشكل المنفذ الرئيسي لبيع المواد الاستهلاكية اليومية لاسيما الغذائية منها، وهذه الجمعيات مملوكة للمواطنين وتديرها مجالس إدارة منتخبة وتشرف عليها وزارة الشؤون الاجتماعية.

 

وكانت الخارجية الكويتية أصدرت السبت، بيانا قالت فيه إن "دولة الكويت قد تابعت باستياء بالغ استمرار نشر الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم".

 

وحذرت الوزارة "من مغبة دعم تلك الإساءات واستمرارها سواء للأديان السماوية كافة أو الرسل عليهم السلام من قبل بعض الخطابات السياسية الرسمية والتي تشعل روح الكراهية والعداء والعنف وتقوض الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لوأدها وإشاعة ثقافة التسامح والسلام بين شعوب العالم".


اقرأ ايضا:
إعتقال عدد من شباب المقاومة في عدن ومشاركين في تحريرها إعتقال عدد من شباب المقاومة في عدن ومشاركين في تحريرها
بدعم من صلة للتنمية   الرياحين تدشين مشروع الكفالات المالية الشهرية  لسنة 2021م  بدعم من صلة للتنمية الرياحين تدشين مشروع الكفالات المالية الشهرية لسنة 2021م
بعد قصة حب اسطورية في اليمن.. مصير مؤلم لسائحة جزائرية تحت الحرب بعد قصة حب اسطورية في اليمن.. مصير مؤلم لسائحة جزائرية تحت الحرب
الوكيل الأول يدشن بمؤسسة فينا خير مشروع كسوة العيد ل"460" من الأيتام والمعاقين بمحافظة المهرة الوكيل الأول يدشن بمؤسسة فينا خير مشروع كسوة العيد ل"460" من الأيتام والمعاقين بمحافظة المهرة