الإمارات تقود تمردا جديدا في سقطرى ضد الحكومة اليمنية

الإمارات تقود تمردا جديدا في سقطرى ضد الحكومة اليمنية

مرصد عدن - خاص -


بدأت الإمارات العربية المتحدة، تمردا جديدا ضد الحكومة اليمنية في محافظة جزيرة سقطرى، عبر أدواتها من المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي.

وقال مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي في سلسلة تغريدا على حسابع الرسمي بتويتر، "هناك خطوات لإسقاط مؤسسات الدولة بتخطيط من دولة الإمارات عبر مندوبها العميد خلفان المزروعي بعد وصوله قبل أمس من الإمارات إلى سقطرى.


وأوضح أن المزوعي قام بالاجتماع مع مدير الأمن ورائد الجريبي وصالح السقطري عبدالجميل عبد الله وكلاء المحافظة وعدد من القيادات الأخرى، طلب منهم التعاون مع المخطط.

وأشار إلى أن الاجتماع ضم "مدير أمن سقطرى  العميد علي الرجدهي، ومدير عام حديبوه سابقا سالم داهق، ورئيس ما يسمى المجلس الانتقالي فرع سقطرى  يحيى مبارك".

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على سحب مولدات وكيبلات شبكة مؤسسة كهرباء سقطرى وتحويلها إلى محطة تجارية تتبع شركة ديكسم باور التابعة لدولة الإمارات.

وكشف أنه تم اليوم تنفيذ المخطط حيث وصلت مليشيات من الحزام بقيادة يحيى مبارك واقتحمت المؤسسة وفصلت الكيبلات.

وأفاد أن إدارة المؤسسة حاولت التواصل مع مدير الأمن لكنه أغلق تلفونه فيما رائد الجريبي وكيل  المحافظة متعاون مع الإمارات ويقول ليس له دخل في الموضوع.

وتأتي هذه التطورات بعد التمرد المسلح الذي قادته الإمارات في عدن الشهر الماضي عبر أدواتها في المجلس الانتقالي الجنوبي.

ورغم اتهام الحكومة اليمنية للإمارات رسميا بالوقوف وراء التمرد بعدن والمحافظات الجنوبية إلا أن أبو ظبي مستمرة في مخططها رغم أنها مشاركة في التحالف العربي لدعم الشرعية.
 
 


اقرأ ايضا:
غريفيث: التصعيد العسكري باليمن "مخيب للآمال" غريفيث: التصعيد العسكري باليمن "مخيب للآمال"
الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة في الصفراء بمحافظة صعدة الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة في الصفراء بمحافظة صعدة
 المجلس الاقتصادي الأعلى يناقش تطورات الأوضاع الاقتصادية على ضوء تحديات وباء كورونا المجلس الاقتصادي الأعلى يناقش تطورات الأوضاع الاقتصادية على ضوء تحديات وباء كورونا
كورونا.. حظر تجوال ليلي في محافظة حضرموت اليمنية كورونا.. حظر تجوال ليلي في محافظة حضرموت اليمنية